الدرس 30 – التأمل س. و ج. — الحمية

From: Yogani
Date: Thu Dec 4, 2003 4:25pm

للأعضاء الجدد: من المفضل قراءة الدروس من البداية، لأنها ضروريةٌ لفهم الدروس الحالية بشكل صحيح. أول درس هو “الهدف وراء هذا الحديث.”
س: إذا أصبحتُ نباتياً، فهل سيُصبح التأمل أفضل؟

ج: فقط إن كان هذا التوجه موحى لك بشكل طبيعي. الحمية التي يفرضها المرء على ذاته ليست عادةً أفضل طريق، لأنها تتضمن ضغوط وحكم على الذات. عند أول فرصة ينالها، الجسد يركض مُسرعاً الى الأسلوب الغذائي المعتمد في السابق. لهذا السبب أنظمة الحمية الموجهة نادراً ما تعمل على المدى الطويل. يجب أن تأتي من الداخل.

إذا تأملت يومياً، ستجد أنه، مع الوقت، سوف تنجذب نحو حمية أخف، وأكثر تغذية. إختياراتك سوف تتغير طبيعياً. تفاعل مع هذا. الجسد يعرف ما يحتاجه لكي يتفاعل مع العملية التطهيرية الناتجة عن التأمل. أثناء صعود وعي الغبطة، عادات الأكل ستتغير تبعاً مع الامر.

“خفيف ومغذي” هو كل ما سوف تراه بشأن وصفات الحمية في هذه الدروس. “خفيف” للمساعدة في تنظيف نظامنا العصبي عبر الممارسات اليوغية المتقدمة، و “مغذي” للمساعدة على إبقاء الجسد في صحةٍ جيدة. خفيف جداً ليس عادة مغذي، ومغذي جداً ليس عادةً خفيف. التوازن هو المفتاح، والتأمل اليومي سوف يقودنا طبيعياً الى ذلك المكان. لذا خذ الامور ببساطة وتأمل مرتين كل يوم. إذا فعلت هذا، الحمية سوف تهتم بنفسها.

المعلم في داخلك.

« »