الدرس 234 – س. و ج. – الحكمة الداخلية تشع من خلالك
From: Yogani
Date: Sat Sep 11, 2004 3:07pm

للأعضاء الجدد: من المفضل قراءة الدروس من البداية، لأنها ضروريةٌ لفهم الدروس الحالية بشكل صحيح. أول درس هو “الهدف وراء هذا الحديث“.

س: منذ شهر وأنا اتبع بدقة تقنية التأمل مع إستعمال المانترا. في السابق كان من الصعب الجلوس في المكان نفسه لمدة 20-25 دقيقة. أما الآن ارغب بالبقاء في جلسة التأمل مع ترداد المانترا لأطول فترة ممكنة. اذا مارست التأمل لأكثر من 30 دقيقة، عندها مزاجي يصبح كسول جداً لاحقاً. لذا أختصر فترة التأمل الى 20-25 دقيقة  فأشعر  بالإسترخاء والإنتعاش لفترة من الوقت. لكنني لا أختبر أمور مميزة خلال ممارسة التأمل. الرجاء أخبرني، هل أنا أغش نفسي وأظن انني اتأمل؟

ج: شكرا على الكتابة والمشاركة.

ان ممارستك للتأمل تبدو جيدة جداً. لقد إكتشفت أهمية تنظيم الوقت لتجنب الممارسة المبالغ بها. مما يعطيك أعلى مستوى من التطهير الداخلي مع أقل إزعاج ممكن. انه أمر مثالي. ان شعورك بالسلام وبالإسترخاء هو شعور صحيح. عند متابعة الممارسة، تلك المشاعر سوف تتسع وتطور مع الوقت، فتُنور نشاطك اليومي تدريجياً.

عند الإطلاع على الدروس، سوف تتعلم الممارسات الإضافية التي تبدأ بإحياء ناحية النشوة في  معادلة  التنور. التنفس السنسلي هو الممارسة اللاحقة، من ثم خطوة خطوة نضيف ممارسات أخرى. ان الوصفة هي خلط الصمت الداخلي مع النشوة. ان التأمل هو لتنمية الصمت الداخلي. العديد من الممارسات الأخرى  هي لتنمية مسار النشوة في الجهاز العصبي.

من الطبيعي ان نحصل على بعض الشكوك من وقت لآخر. انها القليل من الغبار الذي يظهر خلال عملية التطهر. تأكد انك على الطريق الصحيح. فقط تابع الممارسة حسب سرعتك الذاتية. ان حكمتك الداخلية واضحة وسوف تشع.

المعلم في داخلك.

« »