Update:
For additional assistance with meditation sensitivity issues, see Lessons 365-367.

الدرس 218 – س. و ج. – الحساسية تجاه التأمل وتحرك الرأس بشكل دائري
From: Yogani
Date: Fri Jul 16, 2004 4:59pm

للأعضاء الجدد: من المفضل قراءة الدروس من البداية، لأنها ضروريةٌ لفهم الدروس الحالية بشكل صحيح. أول درس هو “الهدف وراء هذا الحديث“.

س: أنا جديد على هذه المجموعة ولدي بعض المشاكل التي أرغب بمناقشتها معك. أنا لا أنشر هذا في العلن لأنني مدرك لقوة الإيحاء ولا أرغب بأن يتأثر أي أحدٍ آخر وبأن تصادفه مباشرةً نفس المشكلة.

عندما أبدأ في التأمل أول شيءٍ يبدأ في الحصول هو أن رأسي يبدأ بالتحرك من جهةٍ لجهة ومع بداية المانترا بالتنقي من ألطف لألطف تستمر هذه الحركة بالإزدياد لحين ما تصل لدرجة عدم الراحة. أنا أوقف هذا بشكلٍ واعي، وعندها تبدأ وخزاتٍ في الحصول بوجهي وتتبعها هزاتٍ في الأيدي، التي تصبح أكثر وأكثر عنفاً لحين ما أضطر الى التوقف عن التأمل. هل صادفتك مشكلة من هذا النوع من قبل؟ وهل تعلم الجواب لها؟

ج: شكراً لك على الكتابة، وأهلاً.

التحركات خلال اليوغا ليست بالامر الخارج عن المألوف، ولكنها ليست عادةً بالقوة التي قد وصفتها انت. هذا يعني أن نظامك العصبي حساس روحياً، والكثير من التطهير العميق يحصل. إنها الطاقة تتحرك في الداخل، وما يحصل هو رد الفعل الطبيعي لجسدك للإعتياد على هذا الامر. إنه لأمرٌ جيد، وسوف يخف مع الوقت. في الوقت الحالي، يجب التعامل مع الممارسات بطريقة تمكنك من الحصول على الراحة خلال تقدمك على الدرب. وإلا، لن تكون مُلهماً على المتابعة.

هناك الكثير من الدروس في الموقع التي لها علاقة بما يحصل معك، من خلال محرك البحث في الأعلى إبحث عن كلمات مثل الأوتوماتيك يوغا، أو التكامل في اليوغا، وتثبيت الذات. هذه المواضيع سوف تأتيك بأفضل المواضيع التي تم التحدث فيها عن الأوتوماتيك يوغا (وعوارض الكونداليني الأخرى) والطرق المختلفة للتعامل معهم.

كذلك الامر، إن قرأت الدروس منذ البداية للنهاية، سوف تجد نواحي أخرى من الممارسات التي لها علاقة بما يحصل معك. على سبيل المثال هناك ممارسة متقدمة تدعى “نفخة الذقن” وتتطلب حركات دوران قوية للرأس، ولكن منتظمة وآمنة. يبدوا ان جسدك يحاول التحرك في هذا الإتجاه إستناداً للوصف الذي قدمته. عندما تصبح هذه الميول منظمة فإنها تدعى “بالأوتوماتيك يوغا،” وهناك الكثير الذي قد تم مناقشته حول هذا الموضوع في الدروس. على أية حال، وقبل محاولتك لنفخة الذقن، من الأفضل تناول الدروس من البداية وشق طريقنا عبرها. هناك الكثير من الأساسيات التي يجب تغطيتها قبل تناول نفخة الذقن. إن قمت بالقراءة في الدروس سوف ترى أن خطوات الممارسة منطقية وتأخذ في الحسبان العديد من الأنواع التي من الممكن أن تصعد.

إن لم يكن عندك مانع، أود نشر سؤالك تحت هوية مجهول، وهذا الجواب عليه، في ال س. و ج. ليستفيد الجميع. إنه مثل جيد للحركات التي قد تصعد خلال درب اليوغا، وسوف تجد أمثلة مشابهة في ال س. و ج. دعني أعلم إن كان من الممكن القيام بذلك؟

(تم نشر هذا الدرس بعد الحصول على الإذن من السائل)

إقرأ الدروس #160 و #200 للحصول على المساعدة الفورية حول الحساسية الزائدة للتأمل. ليست العوارض ذاتها، ولكن لدرجةٍ مماثلة من الحساسية. المقاربات الموجودة هناك قد تكون مناسبة لحالتك. ليكن في بالك ان مراحل التطهير الجنونية هذه عادةً ما تمر بسلام بعد تثبيت الذات الجيد، وغالباً ما تليها تفتحاتٍ جميلة.

المعلم في داخلك.

« »