الدرس 177 – س. و ج. – نسخةٍ متقدمة من السيدهاسانا

From: Yogani
Date: Sun May 2, 2004 2:52pm

للأعضاء الجدد: من المفضل قراءة الدروس من البداية، لأنها ضروريةٌ لفهم الدروس الحالية بشكل صحيح. أول درس هو “الهدف وراء هذا الحديث“.

س: ماذا يحصل عندما أضع الكعب تحت البيرينيوم في السيدهاسانا. هل من الممكن أن ينتج ضرر عن الموضوع؟ أشعر بحالةٍ جيدة عندما أقوم بالممارسة ولكنني لاحظت ان إندفاعي الجنسي ربما قد تضائل أو أصبح قيد السيطرة أكثر. هل السيطرة على الدافع الجنسي جزء من تنفس السنسلة والسيدهاسانا؟ أنا فقط أريد التأكد من أنني لست أقطع تدفق الدم أو أنني أقوم بأي شيءٍ مضر. انا لست أتذمر. أشعر بحالةٍ ممتازة وأنا أقوم بتنفس السنسلة، يوني مودرا… الامر قد ساعد ممارستي كثيراً!!! أشعر كأنني شخص جديد.

ج: تنفس السنسلة، سيدهاسانا والممارسات الأخرى التي تنمي طاقة الحياة (الطاقة الجنسية) للإتجاه صعوداً في نظامنا العصبي لا تقلل من قدرتنا على الجنس. بل العكس هي توسع إستعمالنا للطاقة الجنسية الى ما هو اكثر من الوظيفة الإنتاجية، صعوداً نحو إيقاظ البيولوجيا العصبية الروحية في كل أنحاء الجسد.

وأنت محق في موضوع السيطرة على الدافع الجنسي وتوسع دور الطاقة الجنسية في نظامنا العصبي هو ما يمنحنا هذا. في الواقع، نختبر كمٍ أقل من الإعتماد، وحاجةٍ هوسيةٍ أقل للجنس. أخيراً لدينا خيار، وبإمكاننا التفاعل مع طاقتنا الجنسية ومع الحبيب من خلال وسائلٍ أكثر صحية، حتى ونحن نصعد بشكل متدرج الى نشوة وغبطة التنور في حياتنا اليومية.

السيدهاسانا تلعب دورٍ أساسي في هذا التحول. كما ورد في الدروس، إنها ممارسةٌ آمنة وصحية مع فوائد طويلة الأمد. كنت أستعملها مع نتائجٍ جيدة كل يوم على مدى عشرون سنة.

لقد تم وضع درس جديد عن النسخة المتقدمة للسيدهاسانا في غرفة التانترا، والامر يغطي تحسيناتٍ بارزة من الممكن إضافتها للنسخة الأساسية للسيدهاسانا من قبل الممارسين المتقدمين. والدرس يغطي أيضاً أسئلةٍ أساسية في ما يتعلق بممارسة السيدهاسانا.

إسم الدرس “نسخةٍ متقدمة من السيدهاسانا للنساء والرجال،” ومن الممكن أن يجده المرء هنا:
http://groups.yahoo.com/group/AdvancedYogaPractices_Tantra
يجب أن يغطي سؤالك حول السيدهاسانا، وعندها بعض ال… لا بأس في قرأته من دون العودة الى بداية دروس التانترا. ولكن إن كنت ترغب بقرأة المزيد عن التانترا، من المقترح عليك أن تبدأ من بداية الأرشيف.

يبدوا أن الامور تسير بشكل جيد معك. اتمنى لك كل النجاح مع إستمرارك في التنقل على الدرب الروحي الذي اخترته.

المعلم في داخلك.

« »