<!–[endif]–>

الدرس 22 – التأمل س. و ج. – الصفة الذبذبية للمانترا


 

From: Yogani

Date: Mon Dec 1, 2003 6:34pm

 

للأعضاء الجدد: من المفضل قراءة الدروس من البداية، لأنها ضروريةٌ لفهم الدروس الحالية بشكل صحيح. أول درس هو “الهدف وراء هذا الحديث.”


 

س: لقد ذكرت “الفائدة الذبذبية العميقة” لصوت IAM  . ماذا يعني هذا؟ إن اخترت التأمل على أي صوت كان، هل ستكون النتيجة هي ذاتها؟


 

ج: بعض الاصوات تتفاعل بشكل طبيعي داخل نظامنا العصبي. عميقاً داخل سكون عقلنا، لدى تلك الاصوات آثار ذبذبية بإمكانها إيقاظ نظامنا العصبي بطرق إستثنائية. IAM  أحد تلك الاصوات. حينما تستمر في الممارسة، سوف ترى أن نظامك العصبي يتم إيقاظه بطريقة معينة. سوف يكون الامر ظاهر جداً. وسوف تقول، “اها،” لأن الامر سيكون واضحاً جداً. عندما نتعلم الوسائل المتقدمة للبراناياما (التنفس)، تدريجياً نبدأ بمشاهدة المانترا والشعور بها تفتح الاعصاب المرهفة. العديد من نكهات الغبطة. هذا عندما تصبح الفائدة الذبذبية العميقة للصوت واضحة.
<!–[if !supportLineBreakNewLine]–>
<!–[endif]–>

فإذاً هنالك وسيلة فيما يتعلق بالمانترا. إنها ليست أي صوت. وبالرغم من هذا، بإمكانك التأمل واستعمال أي صوت ترغب به. اذا كنت تستعمل الصوت، “بانانا،” سوف تتمكن من أخذه الى أكثر المستويات هدوءاً داخل عقلك. ولكن ليست هنالك من ضمانة بأنك لن تنتهي وأشجار الموز تخرج من أذنيك. فقط أمزح…

حينما تصبح متقدماً أكثر على الدرب، سوف تعلم بالتحديد ما تقوم به المانترا حينما تتذبذب داخل أعصابك المرهفة، منتشرةً الى الخارج داخل مناطقك الواسعة من النشوة. حينما تصبح معتاداً على أبعادك الكونية، خيارات استعمال أًصوات معينة، وحتى بعض الافكار التي لها معاني، سوف تصبح ظاهرة. ولكن علينا أن نتناول الامر خطوة خطوة. اليوم المانترا، غداً الكون. كل هذا ينتمي إليك، كل هذا أنت.


 

المعلم في داخلك.

« »