الدرس 128 – س. و ج. – السيدهاسانا والضغط على الرأس

From: Yogani
Date: Wed Feb 25, 2004 1:14pm

للأعضاء الجدد: من المفضل قراءة الدروس من البداية، لأنها ضرورة لفهم الدروس الحالية بشكل صحيح.

س: شكراً جزيلاً لك لتلك المحاضرة المنورة عن السيدهاسانا والبادماسانا، اختباراتي مع تلك الوضعيات تتوافق تماماً مع ما وصفته أنت. ألاحظ أنه خلال جلوسي في السيدهاسانا لأكثر من ساعةٍ ونصف، يكون هنالك ضغط قوي في الرأس (مماثل جداً للنوع الذي يشعر به المرء في الرأس عند قيامه بالمولاباندها) هل هنالك شيءٍ ما بإمكاني القيام به لتخفيف حدة هذا الضغط؟ أنا أتسائل ان كان بإمكان المرء استعمال مساعد بديل عند البيرينيوم مع الاستمرار بالجلوس في وضعية البادماسانا نفسها، هذا بالنسبة إلي يبدوا أنه سينتج عنه كل من فوائد السيدهاسانا والبادماسانا سوية؟

ج: أنا سعيدٌ لأنك وجدت الدرس مفيداً. لموازنة الضغط في الرأس، تأكد من قيامك بتنفس السنسلة. أيضاً قم بالسامبهافي مع المولاباندها والسيدهاسانا. بالنهاية سوف يكون لديك كيتشاري أيضاً، التي تلعب دوراً كبيراً في البيولوجيا الجديدة في الرأس. كل من هذه سوف تساعد الطاقات الصاعدة في إيجاد العمل الروحي المتوازن.

سوف تكون هنالك تعديلات معينة في الرأس مع صعود البيولوجيا الروحية. أسميهم “الآلام المتزايدة،” وأحياناً يجب علينا فقط أن نشفي طريقَنا خلالهم. كنت أعاني من ألم عرضي في ساق الدماغ (ال medulla oblongata)، وكان يتوجه الى الامام لعند العين الثالثة. الامر أصبح من التاريخ الآن (لقد أصبح غبطةٌ ونشوة)، وهكذا سيكون الامر أيضاً بالنسبة لك. اذا صار الوضع غير مريح، فقط تراجع عن المودرات، الباندات، والكومبهاكا وأعطي الامر استراحة. يجب أن يشفى خلال يوم او اثنان. الامر شبيه جداً برياضي يتكيف، آخذين أنفسنا تدريجياً لعند مراحل جديدة من المقدرة لم تكن لدينا في السابق. استعمل تثبيت الذات ولا تبالغ القيام في الامر. اذا كان الازعاج في الرأس مُزمن وغير متأثر بالتغييرات في الممارسة، عندها ابحث عن المشورة الطبية.

في أسبوع أو اثنين سوف نتناول الجالاندهارا الديناميكية، التي سوف تضع كل شيء من القلب للرأس في سرعةٍ أعلى. لذا تشبث بقبعتك.

في ما يتعلق بمقاربة البادماسانا\السيدهاسانا مع استعمال البديل المساعد، لم أجرب هذا لأي مدةٍ من الوقت. بما أن هذا من العلوم (البحث عن أفضل تطبيقات للمعرفة)، وأنت قد فكرت فيه، لما لا تجربه وترى كيف يسير الامر معك؟ من الواضح، سوف ترغب بقياس الامر لكي لا تعاني من أي فائض في فيض الطاقة.

أتمنى لك كل النجاح.

المعلم في داخلك.

« »