الدرس 89 – س. و ج. – صولجان هرمس: لمحة عني وعنك
From: Yogani
Date: Sat Jan 17, 2004 8:12am

للأعضاء الجدد: من المفضل قراءة الدروس من البداية، لأنها ضروريةٌ لفهم الدروس الحالية بشكل صحيح. أول درس هو “الهدف وراء هذا الحديث“.

س: أنا أعرف أنك تؤيد المقاربة المبسطة وليس مقاربة “تحت الغطاء”، ولكنني راغب في المعرفة اكثر عن الإيدا والبنغالا على أي مستوى كان. على حد علمك، هل هما مرتبطين بأي خط عصبي فقري في الطب الغربي\ علم تشريح الاعصاب؟ واذا نعم، فهل بإمكانك من بعد فضلك أن توجهني بإتجاه تلك المراجع؟

ج: سؤال عظيم، شكراً لك.

انا متأكد أنه هنالك علاقةٌ للموضوع بعلم الاعصاب، ولكن كوني لست طبيباً، ليس بإمكاني إعطائك جواب حاسم. ولكن، رمز الطب الحديث، صولجان هرمس، هو عصا عليها أفعتان تزحفان صعوداً عليها، يعضان جناح كرة مضيئة على رأس العصا. من السهل رؤية ان الامر يمثل السوشومنا، إيدا، بنغالا، والمزيد. فإذاً، من الواضح اليونانيون (أو أيٍ كان من أتى بصولجان هرمس) كان يفهم أنه هنالك علاقة ما بين علم الطب وفيزيائيتنا الروحية. إن كان الطب الحديث له أي معرفة حول هذا الموضوع هو سؤال ثاني. ربما حان الوقت لإعادة ولادة؟ إن قمنا جميعنا بممارساتنا اليومية واستيقظنا الى نشوة الحقيقة العظيمة التي تتحرك في داخلنا، سوف يكون هنالك واحدة. من بإمكانه تجنب الامر عندها؟

المعلم في داخلك.

« »