الدرس 80 – س. و ج. – اللياقة البدنية واليوغا
From: Yogani
Date: Sun Jan 11, 2004 4:42pm

للأعضاء الجدد: من المفضل قراءة الدروس من البداية، لأنها ضروريةٌ لفهم الدروس الحالية بشكل صحيح. أول درس هو “الهدف وراء هذا الحديث“.
س: ما علاقة اللياقة البدنية باليوغا؟ يخطر على بالي أن عملية تنمية العضلات التي هي مشهورة جداً غير متناسبة.

ج: هناك عدة طرق للتعبير عن اللياقة. كما يقولون، “الجمال يقع في عين المراقب.”

من أجل أهداف متعلقة بالممارسة الروحية، اللياقة تعني المحافظة على الجسد بحالةٍ جيدة ومرنة من الداخل والخارج، الامر الذي من الممكن ان يتم عبر بعض المشي اليومي وبعض تمارين الأيروبيك الخفيفة، بعض الكاليستينيكس والإيسوميتريكس لكل مجموعات العضلات، و، طبعاً، اليوغا أساناز. شيئاً كالتاي شي هو أيضاً جيد، الذي يبني علاقة جيدة ما بين الأبعاد الجسدية والروحية فينا بطريقة مثبتة.

لمنمي العضلات (أو أي ممارس يتناول رياضة توجهها  جسدي) هذا ليس كافي. هو او هي سوف يرغبون بفعل ما هو أكثر بكثير في عضلاتهم. الممارسات يجب ان يتم تصويبها الى الهدف.

من اجل الممارسة الروحية، الاشياء التي تم ذكرها في الاعلى كافية. من اجل تعبيرات أخرى عن اللياقة هي سوف تكون شيئ آخر.

على فكرة، ليس هنالك من قانون يقول بأن باني العضلات أو أي رياضي مهما كانت ممارسته غير قادر على أن يصبح يوغي أو يوغية. ليس هنالك من شيء يقول انه ليس بإمكان المرء أن يقوم بالاثنين ان كان هذا ما يشعر به. إنه فقط سؤال يتعلق بماهية اهتمامات كل منا. أنا اؤمن بالخيار الحر وفي أن يتحمل كل شخص مسؤولية حياته. أنا احاول ترك هذه الفكرة في الخارج في واجهة كل هذه الدروس.

لهذا ينتهي كل درس ب،

المعلم في داخلك.

« »