الدرس 76  – س. و ج. – السيديز، هل القوى حقيقية؟
From: Yogani
Date: Sat Jan 10, 2004 4:31pm

للأعضاء الجدد: من المفضل قراءة الدروس من البداية، لأنها ضروريةٌ لفهم الدروس الحالية بشكل صحيح. أول درس هو “الهدف وراء هذا الحديث“.

س: هل السيديز المشهورة حقيقية؟… حسب تجربتك، طبعاً! إذا كانوا كذلك، هل بإمكان هذه الممارسات التأدية الى اختبارهم؟ أعلم أن العديد من المعلمين يحذرون من أن السيديز ليست الا تلهية جانبية وفخ لغرور الأنا، ولكن بالنسبة لي هذا سوف يكون دليل على أن قدرة الانسان هي أكثر مما تم تعليمنا.

ج: هذا سؤالٌ جيد.

إذا كنت تؤمن بالعهد الجديد، وكتب ومخطوطات أخرى لا تعد، القوى حقيقية. ولكنني لن أطير في السماء وأمشي ما بين الحيطان في أي وقت قريب من أجلك. ولن أطعم حتى ال5000 جائع ، أو أقيم الموتى. ليس هنالك من إدعاء لصفة الغورو هنا، لذا أنا لست مضطر على القيام بأي من تلك الاشياء. أنا فقط شخص عادي مثلك.

الجدير بالذكر هو أنه بإمكاننا نحن الاشخاص العاديين أن ننمي اختبارات عجائبية مستمرة في حياتنا. هناك علاقة ما بين هذا والسيديز بعبارات الممارسة.

كما قد تعلم، في “اليوغا سوتراس″ التي ألفها الحكيم باتنجالي، هناك عملية معروفة بالاسم “سامياما” و هي مشهورة على أنها مصدر السيديز. السامياما هي تعريف نوايا معينة لداخل صفاء وعي الغبطة. ولكن لا يتم ممارسة السامياما من أجل السيديز. تتم ممارستها من اجل التطهير الذي يحصل في النظام العصبي على الطريق بإتجاه السيديز. السامياما ممارسة روحية من الممكن دمجها مع كافة الممارسات الروحية الأخرى التي نناقشها. الآثار الأساسية للسامياما هي تحريك صفاء وعي الغبطة وتوسيع النشوة في الداخل وخارج الجسد. السامياما هي توسع لكل شيء آخر نقوم به في الممارسات. لقد تم الذكر في الدرس الاول، لائحة بالاشياء التي سوف نتناولها، سوف نقوم “بتنمية الوعي الداخلي الهادىء الى الخارج بطرق قوية.” هذه هي السامياما.

سوف نتناول السامياما بعد بضعة أشهر. سوف تكون من أجل توسيع صفاء وعي الغبطة والنشوة، وليس من اجل الحصول على السيديز، بالرغم من أننا نسلك ذلك الاتجاه طبيعياً. عندما تأتي السيديز، فهل سنهتم؟ الحياة سوف تكون نعيم مستمر قبل ذلك بكثير. الآن هذه هي الأعجوبة الحقيقية.

أتفهم سؤالك ولماذا تسأله. هل سوف تكتفي بصفاء وعي الغبطة والنشوة اللامتناهية؟ هذا بإمكاننا الحصول عليه بوفرة ان كنا مستعدين أن نبذل الجهد اللازم. هذه الدروس تتعلق بهذا. بإمكانك سلوك الطريق نحو السيديز ان كنت ترغب بذلك من خلال تناول الممارسات الوغية المتقدمة. ولكن على الاغلب لن تتعلق بها كثيراً عندما تنالها. لأن غرور الأنا سوف يكون قد اندمج باللانهائي منذ زمن طويل.

المعلم في داخلك.

« »