الدرس 66 – س. و ج. – الوصول، ليس الرحيل
From: Yogani
Date: Sun Jan 4, 2004 8:05am

للأعضاء الجدد: من المفضل قراءة الدروس من البداية، لأنها ضروريةٌ لفهم الدروس الحالية بشكل صحيح. أول درس هو “الهدف وراء هذا الحديث“.

س: أنا خائف من أن تؤدي ممارسة البراناياما الى الشعور الجيد كثيراً لدرجة الفقدان الكامل في الاهتمام الجنسي بزوجتي. هل من الممكن حصول هذا، وان حصل هل من الممكن إيقافه؟

ج: ارتفاع النشوة المقدسة هو توسع، ليس رحيل. الجنس هو دائماً مسألة خيار. في حين أنه حقيقي أن الانتباه سوف يتوجه طبيعياً بإتجاه النشوة الداخلية، من الحقيقي ايضاً ان الجنس الخارجي يصبح مشعاً بسبب هذا، يصبح تفتحاً للبراعيم المقدسة بدلاً عن كونه غاية بنفسها.  هذا ما يفعله كل من صفاء وعي الغبطة وحركة النشوة في كافة نواحي الحياة – ينيرانها من الداخل. عندها من الممكن تواجد المتعة الصرفة في كل مكان. هذا تقدم، نعم؟

هذه الدروس سوف تتناول المزيد في ما يتعلق باليوغا والجنس على طريقنا الى الامام – العملية التنورية وتواصلها مع العلاقات، الزواج والجنس – ليست بالضرورة اشياء غير متناسقة على الاطلاق. مفاتيح في ما يتعلق بممارسات التانترا سوف يتم تناولها، لكي يصبح الجنس الخارجي جزء من عملية التوسع المقدس بدلاً من استهلاك لها. هذا ينصرف على كل شيء هنا. الامر ينطوي عليك لكي تقرر ما هو منطقي بالنسبة لك، وما ليس كذلك.

ان كنت حقاً تريد إتمام الرحلة، سوف تجد الطريقة للعبور. اذا قررت إتمام الرحلة، سوف تجد بانك تصل، ولست ترحل.

رغبتك سوف تقودك، الامر الذي يقودنا الى منح المزيد من الاعتبار لموضوع مهم جداً: البهاكتي.

المعلم في داخلك.

« »