الدرس 60 – س. و ج. – مقاطعات غير متوقعة

From: Yogani
Date: Wed Dec 31, 2003 8:07am

للأعضاء الجدد: من المفضل قراءة الدروس من البداية، لأنها ضروريةٌ لفهم الدروس الحالية بشكل صحيح. أول درس هو “الهدف وراء هذا الحديث“.

س: ماذا أفعل ان تمت مقاطعتي وأن أمارس التأمل بشكل غير متوقع؟

ج: إن صرخ أحدهم، “حريق!” أو حماتنا دخلت علينا، إفعل ما يجب فعله.

عندما تنتهي من المقاطعة، عندها، ان كان من الممكن، عد وأكمل حيث تركت من ناحية الوقت في جلستك. لا تبدأ من جديد. ان كنت تعاني من ضيق الوقت، عندها فقط تأمل لبضعة دقائق، ارتاح، ثم اذهب. ان شعرت بأنك منزعج بسبب الانقطاع، عندها استلقي وارتاح حتى تشعر بشكل أفضل. لا تتأمل بعدها. ثم كن فاعل، وحضر نفسك فكرياً لجلستك المعتادة المقبلة.

ان كنت غير قادر على العودة والانتهاء، عندها يجب عليك ان تستفيد اقصى ما يمكن من الامر. إعلم ان الاستراحة بهدوء هو أفضل علاج للانزعاج والضيق. بإمكانك أيضاً إستعمال العملية في درس التأمل المدعو، “الدرس 15 – التأمل س. و ج. – الأرق و الانزعاج” من أجل التعامل مع الاحساسات المزعجة التي من الممكن ان تحصل في الجسد. الخبر الجيد هو، أنه بعد مدة طويلة من الممارسة، العوائق في النظام العصبي سوف تصبح أٌقل بكثير والعملية سوف تصبح أنعم بكثير للطريق كله بالعكس. عندها، ان تمت مقاطعتك، الامر ليس قصة كبيرة. سوف تكون في صفاء وعي الغبطة في كل دقيقة من كل يوم.

ولكن حتى عندها، نهدف الى الخصوصية اثناء ممارستنا المعتادة. إنها عادةٌ مهمة جداً لنملكها. نجاحنا في اليوغا يعتمد على هذا.

المعلم في داخلك.

« »