الدرس 419- من أين تأتي هذه الشاكتيبات؟

From: Yogani
Date: July 9, 2010

للأعضاء الجدد: من المفضل قراءة الدروس من البداية، لأنها ضروريةٌ لفهم الدروس الحالية بشكل صحيح. الدرس الأول هو “الهدف وراء هذا الحديث” وللاضطلاع على لائحة الدروس التي على الموقع، يرجى الذهاب إلى “فهرس الدروس“.

س: إنني أتساءل إذا كنت احصل على نوع من الشاكتيبات منك؟ اعلم أن المعلم في داخلي، لكنني صدقا  اعتبرك انعكاس للغورو في داخلي و دليل واضح لطريقي الروحي. أتساءل هل نحن الذين نلعب دوراً في الممارسات اليوغية المتقدمة، نعلم و نقوم بمجموعات هدفها التأمل، هل نحن نحصل على مباركة إضافية منك؟

هل تقوم بإعطاء الشاكتيبات من وقت لآخر، لأن منذ بدأت القيام بمزيد من النشاطات للممارسات اليوغية المتقدمة ، اختبرت حافز اكبر. منذ بدأت مجموعة هدفها التأمل، شعرت بموجات من الغبطة والطاقة، الصمت الداخلي والمزيد من البهاكتي. قبل إقامة هذه المجموعة للتأمل، قابلت عدد من الأعضاء المناسبين، وشعرت بوضوح بالكثير من الرحمة من حولنا. كان الأمر مثل نور اصفر- ذهبي. منذ ذلك الحين، حصلت الأمور بسرعة كبيرة وكانت مثل المعجزة في حياتنا.

إحدى أعضاء المجموعة سألني إذا كنت أرسل طاقة لأن في ليلة شعر بضوء داخلي. قلت إنني لا أرسل أي طاقة، لكن هناك حضور وراء الكواليس تساعدنا.

من أين يأتي كل هذا؟ إذا كان منك، أتمنى أن تستمر بمباركتنا. هل تقوم بنوع من السامياما؟ هل هكذا تحصل الأمور؟

ج: إن الطاقة الروحية موجودة في كل مكان، وتدفقها يحدده البهاكتي التي فينا (راجع الدرس 146 و 332). إذا ما تظنه متعلق بي هو في  الحقيقة منك وأنت تقوم بعمل رائع.

دائماً أطلق في الثبات أفضل النوايا للجميع، لكن أؤكد لك أن هذا قليل بالمقارنة مع البهاكتي التي فيك والتي تتأثر بممارساتك والصحبة التي تمضي معها وقتك. إذ أنني جزء صغير، كما أنني لا اعلم كيفية تأثيري في حال حصل. نظراً لكل الممارسات التي تحصل في المجموعة، من الطبيعي أن الجميع سيشعر بالاندفاع. هذا أمر جيد. تماماً مثل أي شيء آخر، كلما زدنا المجهود كلما حصلنا على نتائج أكثر. فقط مارس، سلم واستمر في طريقك.

ليس من الجيد أن نعطي الفضل لشخص محدد أو مصدر محدد، لأن هذا قد يؤدي إلى الاتكالية، مما يوصل إلى أخطاء و عقبات في طريقنا. إذاً فقط استمر بالممارسات ومساعدة الآخرين واستمتع بالرحلة,

شكراً جزيلا لكل ما تقوم به. إن أمور جيدة تحصل.

المعلم في داخلك.

« »